شمالياتمن هنا وهناك

سائقو الشمال يعرضون معاناتهم

عقدت الجمعية العمومية للسائقين العموميين في الشمال، اجتماعا طارئا برئاسة النقيب شادي السيد، في مقر اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال في ساحة الكورة طرابلس، لمناقشة الأوضاع وما يعانيه السائقون.

وأذاع السيد بيان الجمعية، قال فيه: “تطرقنا إلى مجمل الأمور بل إلى معاناة ناسنا التي تجمع اللبنانيين تحت سقف الحاجة والحرمان واللاعدالة. ونريد ان نؤكد اليوم أن مجتمع السائقين معني بأن يطالب الدولة بالانتباه إلى ما آلت إليه الأمور على صعد عدة، ونرجو ونطالب بالتفات كل الوزارات إلى واقعنا وكل الملفات والقضايا المرتبطة بنا على المستويات، لذلك يطاول نداؤنا وزارات الداخلية والعمل والاقتصاد والسياحة والأشغال والطاقة، انطلاقا من صلاحيات كل منها. ونؤكد أهمية رفع الظلم اللاحق بالسائقين، نتيجة ارتفاع أسعار قطع الغيار والزيوت وتغيير أسعار المازوت والتلاعب بها، خلافا لما هو معلن من الوزارة المعنية في غير منطقة”.

أضاف: “نشدد على لجم الجشع حيثما وجد، فسعر حليب الأطفال لا يميز بين طفل موظف وطفل سائق أو طفل لبناني عاطل عن العمل. ونلفت عناية الجميع إلى الأوضاع الرديئة للطرق من أقصى الجنوب إلى أقاصي الشمال وعتمتها ليلا وما ينتج من ذلك من حوادث مميتة. وننادي فورا باسترداد قطاع المعاينة وضبط السيارات المخالفة والمزورة. ونأمل أن تعي السلطة أن قطاع السائقين العموميين من المطار إلى كل شارع وحي، أحد أبرز القطاعات المهمة، وعلى هذا نطالبهم بالاهتمام به”.

وختم: “نؤكد أن زيادة تعرفة النقل هاجس يهددنا جميعا، سائقين ومواطنين عاديين، ويمكن للعناية الحقيقية للدولة بقطاعنا، أن تحول دون ذلك”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى