ابرز اخبار لبنان

المستقبل: ندين تطاول حزب الله على الأشقاء العرب وتعريضه مصالح لبنان للخطر من جديد

رأى تيار “المستقبل” في بيان أنه “بعد ساعات على بيان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، واعلانه التبرؤ من الكلام المشين لوزير الاعلام جورج قرداحي في حق المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، أتحفنا حزب الله بمطالعة دفاعية عن الوزير المتذاكي، ضمنها هجوما عنيفا على المملكة ودول الخليج العربي”.

وقال: لقد اعتاد اللبنانيون على هذه اللغة من حزب الله، بمثل ما اعتادوا على خروجه عن مقتضيات المصلحة الوطنية واصراره على وضع لبنان في خانة العداء لاشقائه، كرمى لعيون أولياء أموره في طهران”.

أضاف: “إن حزب الله يعطي نفسه حقوقا في تعطيل مجلس الوزراء وتعليق اجتماعاته والتلويح بمائة الف مقاتل لخدمة الأجندة الايرانية، ويستكثر على بعض اللبنانيين الدعوة الى استقالة وزير استعان بمواهبه الاعلامية لتعريض علاقات لبنان بأشقائه العرب لأشد المخاطر. وأسوأ ما في بيان الحزب، انه يتخذ من سيادة لبنان مادة للتحريض على بلدان الخليج مجتمعة، في ما هو يعرض سيادة لبنان يوميا للاهانة والخرق والتسيب ويعتدي على سيادة دول وشعوب عربية، بالتكافل والتضامن مع الحرس الثوري الايراني وأدواته المعروفة في سوريا والعراق واليمن والبحرين والعديد من دول المنطقة. والأسوأ من ذلك أيضا، انه يتباكى على الحريات الاعلامية والديموقراطية، فيما يعتبر النموذج الإيراني مثله الاعلى في عالم الحريات، أو بالاحرى في عالم القمع والانغلاق واستعداء الشعوب الحرة.

وختم: “اننا في تيار المستقبل ندين بأشد العبارات تطاول الحزب على الأشقاء العرب وتعريضه مصالح لبنان للخطر من جديد، ونعتبر بيانه خروجا كاملا على الاصول وتعديا على مقام رئاسة الحكومة وموقفها ومحاولة رخيصة لاختصار السيادة الوطنية بمواقف عشوائية صدرت عن مسؤول غير مسؤول في الدولة اللبنانية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى