امنيات

لمناسبة اليوم العالمي للمرأة..”الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية” تطلق حملة توعوية هامة

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في 8 آذار، انضمّت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية إلى الحملة العالمية التي تحمل شعارBreakTheBias، وأطلقت حملة توعوية بعنوان “المرأة في الأمن والسلام”،#كسر_التحيّز.

وتوجهت الهيئة الوطنية بالشكر إلى العقيد مروى سعود من الجيش اللبناني، والمقدم ديالا المهتار من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، والرائد نسرين شديد من المديرية العامة للأمن العام، والنقيب لارا كلاس من المديرية العامة لأمن الدولة، لتعاونهنّ معها في هذه الحملة.

وترمي هذه الحملة إلى إبراز الدور المتنامي للنساء في لبنان، وتشجيعهنّ على المشاركة في قطاعي الأمن والدفاع، وكذلك إلى نشر مبادئ المساواة بين الجنسين وإلى العمل على تحقيق تكافؤ الفرص لهما وكسر التحيّز

وبادرت الهيئة في تنظيم هذه الحملة في إطار عملها التنسيقي لتنفيذ الخطة الوطنية لتطبيق قرار مجلس الأمن 1325 حول المرأة والسلام والأمن، والتي نصت على رفع مستوى التوعية وتنظيم الحملات الإعلامية بهدف زيادة مشاركة المرأة في قطاعي الأمن والدفاع.

ودعت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة، المواطنات والمواطنين إلى مشاركتها في هذه الحملة من خلال نشر الصورة الرسمية للحملة على صفحاتهم، والتقاط صورهم الشخصية في الوضعية المعبّرة عن الشعار المذكور وهي تكتيف الذراعين، وتبادل هذه الصور على وسائل التواصل الاجتماعي مصحوبة بهاشتاغBreakTheBias كسرالتحيّز.

زر الذهاب إلى الأعلى